الخميس , 25 مايو 2017
الرئيسية » أخبار الكلية » الشريعة توقع مذكرة تفاهم مع جمعية “الراسخون في العلم”

الشريعة توقع مذكرة تفاهم مع جمعية “الراسخون في العلم”

 

وقع عميد كلية الشريعة والدراسات الاسلامية في جامعة الكويت أ.د. فهد الرشيدي مذكرة تفاهم مع جمعية الراسخون في العلم بدولة الكويت ممثلة في رئيس مجلس ادارتها د. ياسر النشمي  ، للمساهمة في تدريس العلوم الشرعية.

ونصت المذكرة على مجالات التعاون في تنفيذ الانشطة والبرامج المشتركة من أجل اعداد نخبة متميزة من طلبة كلية الشريعة الفاهمين لكتاب الله العالمين بدلالات ألفاظه وأحكامه وعلومه ، بالإضافة الى تعزيز تدريس ما يتعلق بفقه القرآن والسنة وأصوله .

وأشارت المذكرة الى ضرورة اعداد وتنظيم الدورات التدريبية الخاصة بتأهيل طلبة العلم والعلماء وتدريس العلوم الشرعية ودعم وتبني تأليف وطباعة ونشر الكتب والدراسات والأبحاث العلمية في مجال العلوم الشرعية ومجال اللغة .

وخصت المذكرة جمعية الراسخون في العلم بكفالة العلماء وطلبة العلم ، ونشر وتسويق البرامج والأنشطة المشتركة عبر الوسائل الاعلامية ، وتوفير المواد العلمية الخاصة وتدريس العلوم الشرعية واللغة العربية ، ودعم ونشر وترجمة كتب التراث الاسلامي.

يذكر أن جمعية الراسخون في العلم جمعية رائدة في مجال التعليم القيمي الشرعي المعاصر لترسيخ هوية شبابنا ، وبناء شخصية وطنية أصيلة ذات انجازات في حياتهم المجتمعية المنفتحة ، يحدوها هدي كلام الله وسنة رسولنا صلى الله عليه وسلم تحت راية الوطن الغالي .

 

 

شاهد أيضاً

ورشـــــــــــــــــــــة عمل

اقام مكتب المدير الإداري بكلية الشريعة والدراسات الاسلامية ورشة عمل بعنوان ” آلية تطبيق طلب الاستئذان ...