الخميس , 21 سبتمبر 2017
الرئيسية » كلمة عميد الكلية

كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن سلك طريقهم بإحسان إلى يوم الدين .. وبعد ..

فإن كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت تعتبر من الكليات الرائدة في جامعة الكويت بفضل الله عز وجل، وذلك ليس لصلتها المباشرة مع المجتمع الكويتي فحسب

، بل تتعدى ذلك بتعاونها مع نظيراتها في الجامعات الإسلامية على مستوى العالم الإسلامي ، وغيره .

وتطمح الكلية لأن تساير العصر وتواكب تطورات الحياة في جميع المجالات، من خلال تخريج نماذج مميزة من طلبة العلم الشرعي، مزودين بمفاتيح العلوم الشرعية وأدوات التعامل معها، حتى يكونوا من العلماء العاملين الصالحين المصلحين، متفهمين واقع الأمة الحالي، مسترشدين بماضيها التليد، ومستشرفين مستقبلها الوضاء بإذن الله تعالى، آملين أن يكونوا على مستوى الأحداث التي تمر بالأمة الإسلامية من خلال مواقع عملهم في جميع إدارات ومؤسسات الدولة .

لذا فإن كلية الشريعة والدراسات الإسلامية لا تدخر وسعاً في النهوض بمستوى العملية التعليمية والأكاديمية لتشمل أعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات الكلية، مروراً بتطوير إدارة الكلية، وتأهيل الإداريين فيها وموظفيها حتى يكونوا على المستوى المطلوب .

وإن موقع الكلية للعام 2013 م الذي بين أيديكم الكريمة لهو نتاج وثمرة جهود أسرة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، بدءاً من مكتب عميد الكلية، والعمداء المساعدين، ورؤساء الأقسام العلمية، وإدارة الكلية ووحدة الاعتماد الأكاديمي ، الذين لم يدخروا وسعاً في تقديم كل ما من شأنه النهوض بمسيرة الكلية ودفع عجلة النهوض بها وتنميتها وتطويرها، كل حسب مجاله .

داعين الله تعالى أن يجعل هذه الجهود في موازين أعمال أصحابها يوم الدين .

عميد الكلية

أ.د. مبارك سيف الهاجري